استراتيجيات التوظيف for Dummies

Wiki Article



استراتيجيات توظيف لاستقطاب موظفين أكفاء في عصرنا الحالي، تسهل التكنولوجيا نشر إعلانات التوظيف الخاصة بك وإيصالها إلى شريحة واسعة من الناس أكثر من أي وقت مضى؛لكن يتطلب توظيف أفضل الكفاءات والمواهب

أضف إلى أنَّك من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عن الفعاليات التي أجرتها الشركة، أو عن مكان العمل أو بيئة العمل المكتبي فيها؛ تعطي المتقدمين المحتملين لمحة عن الثقافة التنظيمية في شركتك.

We use cookies to boost your encounter on our Web-site. By searching this Web site, you comply with our use of cookies.

تنطوي هذه الاستراتيجية على إنشاء مقاطع فيديو توضح مهام الشركة وقيمها وثقافة مكان العمل وغير ذلك من المعلومات المهمة للمرشحين، مع تضمينها بإجابات على الأسئلة الشائعة للمرشحين، وختمها بدعوة لتشجيع المرشحين على التقدم.

الاستقطاب الوظيفي أو استقطاب الموظفين هو عملية جذب المواهب والخبرات والكفاءات المناسبة من المرشحين والمتقدمين لشغل وظائف معينة في الشركات لتحقيق أهداف المؤسسة وتعزيز أدائها، ويتطلب الاستقطاب الوظيفي تحليل احتياجات المؤسسة، ووضع استراتيجيات توظيف وتعيين فعالة، واستخدام أساليب الاستقطاب الوظيفي المتنوعة مثل الإعلانات الوظيفية المطبوعة، والتوظيف عبر شاهد المزيد الإنترنت وغيرها لجذب المرشحين المحتملين.

من الأهمية بمكان أن تكون شفافا قدر الإمكان في الوصف الوظيفي لجذب الأفراد القادرين على تلبية متطلبات المنصب.

جذب مجموعة متنوعة من المرشحين المؤهلين لشغل الوظائف الشاغرة. 

يمكنك تضييق نطاق ظهور نتائج البحث عبر إضافة معايير مثل سنوات الخبرة ومستوى التعليم وما إلى ذلك، كما يمكنك أيضاً وضع تنبيه يمكِّنك من تلقي رسائل بريد إلكتروني يومية تحتوي على روابط لسيرٍ ذاتية جديدة تتوافق مع معايير الوظائف التي تتطلع إلى إيجادِ موظفين أكفاء لها.

اللائحة العامة لحماية البيانات والامتثال للاتحاد الأوروبي

الاستمرار في اقتراح تبسيط قانون الضرائب وإجراءات مصلحة الضرائب الأمريكية لتقليل عبء امتثال دافعي الضرائب

تعرف على الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحديد موقعه هل لديك رصيد مستحق؟

حدد توقعات واضحة، واعترف وامتدح بانتظام، وساعدهم على فهم الصورة الكبيرة، وتعزيز ثقافة الشركة الرحيمة.

سواء أجريت مقابلة التوظيف عبر الهاتف أم وجهاً لوجه، فإنَّ الانطباع الأول للمرشح عن شركتك أمر بالغ الأهمية؛ لذا فمن مصلحتك أن تجعلهم يشعرون بأنَّك سررت بالتعرّف إليهم، وأنَّك على استعدادٍ تام للنظر في إمكانية توليهم الوظيفة التي تقدموا إليها.

ستشكرك النتيجة النهائية لشركتك وإنتاجيتها إذا كنت استباقيا في ممارسات التوظيف الخاصة بك. لهذا السبب تحتاج إلى عملية توظيف فعالة وناجحة للتوظيف.

Report this wiki page